الأربعاء، 12 أكتوبر 2011

شاهد بالفيديو فضائح العسكر والشرطة فى مركز شرطة الكردى



انتشر علي صفحات الانترنت فيديو يوضح مجموعة من ضباط الجيش والشرطة وهم يقوموا بتعذيب متهمين في قضية سلاح وقد انتشر الفيديو انتشارا واضحا في العديد من الجرائد منها البشائر والبديل والاهرام والوفد

حيث جاء في جريدة البديل التالي نشر ناشط أطلق على نفسه “الكردي جيفارا ” على حسابه على يوتيوب فيديو قال انه تم تصويره في أحد أقسام الشرطة لأشخاص يرتدون زي الشرطة والجيش ويتناوبون على تعذيب مجموعة من المواطنين وتدور الحوارات بينهم فيما يشتبه حول ضبطهم في قضية سلاح .. ويكشف الفيديو التفاف مجموعة من الأشخاص الذين يرتدون زي ضباط وجنود الجيش والشرطة حول 3 مواطنين معصوبي الأعين بعد إلقائهم على الأرض فيما يبدو انه المشهد الختامي لحفلة تعذيب ثم يتم صرف احدهما بعد اكتشاف انه لا دخل له بما يحدث وبعد ان تعرض لاهانات بدت واضحة في الفيديو والإبقاء على مواطنين أحدهما يدعى حسن في محاولة لانتزاع اعترافات ما.. فيما يدور الحديث عن حملهم لاسلحة ألية.. بينما يقوم الضباط المحيطين بالمتهمين بالتناوب على صفعهما و صعقهما بصاعق كهربائي في الرقبة وبجوار الأذن مثل الذي كان يستخدمه جنود الشرطة العسكرية في تفريق المتظاهرين في محاولة لانتزاع اعترافات منهم حول ملكية السلاح .

وجاء في جريدة الوفد الخبر كالتالي : انة تم فتح باب التحقيق في الواقعة من رئيس هيئة القضاء العسكري حيث جاء قرر رئيس هيئة القضاء العسكرى اللواء عادل المرسى، فتح التحقيقات مع عدد من ضباط الجيش والشرطة المدنية أمام القضاء العسكرى فى واقعة التعدى على بعض المتهمين بالىتجار بالأسلحة والذخائر بمحافظة الدقهلية.

وأفاد مصدر عسكرى مسئول اليوم الاربعاء بأن رئيس هيئة القضاء العسكرى تلقى بلاغات بقيام عدد من ضباط الجيش والشرطة بالاعتداء على بعض المتهمين بالاتجار بالأسلحة والذخائر فى قسم شرطة الكردى التابع لمدينة منية النصر بالدقهلية، فقرر على الفور استدعاء الضباط للمثول أمام النيابة العسكرية للتحقيق فى هذا الشأن.

وهذا هو الفيديو الذي تم نشرة علي العديد من صفحات الجرائد.

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Facebook Themes